All jordan
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : رجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك

وشكر ادارة المنتدي

All jordan

منتدى كل الاردن لجميع العرب
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولتسجيل registerاتصل بنا
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Alljordan
 
MiSs P!Nk
 
roro
 
farhan
 
lolol
 
ffa
 
احمد
 
RAWAN
 
fofo
 
الزعيم
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 18 بتاريخ الثلاثاء يونيو 18, 2013 7:53 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 172 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو 4hybrid فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1652 مساهمة في هذا المنتدى في 500 موضوع

شاطر | 
 

 منتخب السلة يعود لطريق الانتصارات عبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alljordan
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 254
العمر : 28
البلد : jordan
مزاج :
هوايتي :
المهنة :
نوع فلم المفضل :
ما نوع رقمك :
احترام لقوانين المنتدى :
نشاط العضو :
100 / 100100 / 100

sms : مدير المنتدي
كل اخبار المنتدى توجد بمنتدى الاخبار
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: منتخب السلة يعود لطريق الانتصارات عبر   الأحد يوليو 13, 2008 5:50 pm

منتخب السلة يعود لطريق الانتصارات عبر كازاخستا




عمان- عاد المنتخب الوطني لكرة السلة إلى طريق الانتصارات بعد فوزه أمس على نظيره الكازاخستاني بنتيجة 61-39، ضمن منافسات اليوم الثالث لبطولة كأس ويليام جونز الدولية الـ30 المقامة في الصين تايبيه والمستمرة حتى 18 تموز- يوليو الحالي، والتي يحمل منتخبنا الوطني لقبها من العام الماضي.

وكان منتخبنا تعرض أول من امس لخسارة قاسية امام المنتخب المصري بنتيجة 63-80، رغم أنه استهل حملة الدفاع عن لقبه الخميس الماضي بفوز معنوي كبير على فريق تجمع اللاعبين الأميركيين المحترفين بنتيجة 67-63 بعد التمديد (55-55 في الوقت الأصلي).

ورفع منتخبنا بفوز الأمس رصيده الى 7 نقاط في صدارة البطولة، وسيلتقي اليوم الأحد في المباراة الرابعة مع مستضيف البطولة منتخب الصين تايبيه عند تمام الساعة الثانية ظهرا بترائعت الأردن.

وتقام البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة وتلتقي جميع الفرق مع بعضها البعض في الدور الأول، ليتم ترتيبها من الأول إلى الثامن، فتتأهل 4 فرق الى نصف النهائي، ويلتقي الاول مع الرابع والثاني مع الثالث وصولا للمباراة النهائية.

الأردن 61 كازاخستان 39

أكد مدير المنتخب ينال الخص عبر هاتف "الغد" من الصين تايبيه، أن الطريقة الدفاعية الرائعة التي نفذها لاعبو المنتخب الوطني كانت السبب المباشر وراء الفوز الكبير الذي تحقق على كازاخستان، مؤكدا أن المدير الفني ماريو بالما أشرك 9 لاعبين هم: وسام الصوص وفضل النجار وجمال أبو شمالة وفرانسيس عريفيج وزيد عباس ومحمد حمدان وجمال المعايطة واسلام عباس وزيد الخص، فيما فضل إراحة أيمن دعيس واياد عابدين ومحمود عابدين.

وبدأت المباراة بتفوق أردني وتقدم 21-16 مع نهاية الربع الأول حيث أحكم منتخبنا رقابته الدفاعية على الخماسي الكازاخستاني صانع اللعب روستان يياركالييف والجناحين يفغيني ايساكوف ومكسيم فوييكوف ولاعبي الارتكاز انتون بونوماريف وفاديكين سيفالود.

واستمر الأداء الدفاعي المحكم مع تبديلات متواصلة بإشراك فراسيس بدلا وسام في توزيع الألعاب وحمدان لاراحة أبو شمالة حول الدائرة واسلام عباس وجمال المعايطة بدلا من زيد عباس وزيد الخص تحت السلتين، ووحده فضل النجار لعب 40 نقطة بعد أن قدم مجهودا دفاعيا نال إعجاب المدير الفني.

وواصل منتخبنا تقدمه في الربع الثاني لتنتصف المباراة أردنية 31-25، ثم يتضاعف الفارق خلال الربع الثالث 48-35، وقد نجح منتخبنا في تجميد رصيد المنتخب الكازاخستاني طوال الربع الأخير، ولم يتمكن الفريق المنافس من تسجيل سوى 4 نقاط طوال الفترة فيما سجل منتخبنا 13 نقطة لتنتهي المبارة بعد ذلك 61-39.

سجل للمنتخب: زيد الخص وجمال أبو شمالة 9 نقاط وفضل النجار وجمال المعايطة 8 ووسام الصوص ومحمد حمدان 7 وزيد عباس 6 واسلام عباس 5 وفرانسيس عريفيج نقطتان.

الأردن * الصين تايبيه

يتطلع منتخبنا لتحقيق الفوز على الصين تايبيه لضمان التأهل الى المربع الذهبي بنسبة كبيرة اليوم، إلا أنه ورغم الدفاع الجيد الذي برهن عنه الفريق في مباراة الأمس ما تزال نتائج المباريات الثلاث الماضية تظهر معاناة لاعبينا في الجانب الهجومي من خلال المعدل المنخفض جدا للتسجيل حيث انحصر هذا المعدل في حدود الستين نقطة في كل مباراة، وهو ما يؤكد احتجاب اللاعب الهداف عن تشكيلة المنتخب نتيجة لغياب الثلاثي أسامة دغلس وانفر شوابسوقة وراشيم رايت.

ورغم غياب هؤلاء اللاعبين إلا أن المنتظر من بقية اللاعبين سواء المخضرمين مثل زيد الخص وأيمن دعيس أو النجوم الشباب اسلام وزيد عباس ووسام الصوص وفضل النجار ومحمد حمدان بذل مجهود أكبر خصوصا في ظل وجود لاعب جديد له مستقبل كبير مثل جمال أبو شمالة.

وسبقت الاشارة إلى أن هذه البطولة تعد فرصة كبيرة امام اللاعبين البدلاء لاثبات انفسهم ومقدرتهم على حمل طموحات عشاق اللعبة بمواجهة الاستحقاقات الكبيرة المقبلة.

وفي المقابل يعتمد المنتخب المضيف على ينغ مين لصناعة الألعاب واويانغ هين مع يانغ بي حول الدائرة وهسيو شيانغ مع لي يونغ تحت السلتين، وتظهر احصائيات هذا الخماسي قدرتهم على التصويب من خارج القوس، هذا فضلا عن ميزة السرعة في الهجوم المرتد لتعويض فارق الطول خصوصا وان اطول لاعب في الفريق هو لي يونغ ولا يتجاوز طوله 199 سم.

فوز مصر وقطر

وتتساوى أرصدة المنتخبات العربية برصيد 7 نقاط لكل منها حيث تمكن المنتخب القطري أمس من تجاوز الصين تايبيه 82-63 فيما فاز المنتخب المصري على كوريا الجنوبية 79-71، علما بأن قطر تفوقت على مصر في المباراة الافتتاحية قبل ان تخسر أول من أمس امام الفريق الاميركي 67-81.




[img][/size][/color]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alljordan1.yoo7.com
 
منتخب السلة يعود لطريق الانتصارات عبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
All jordan :: 
الــمــنــتــديــات الرياضي
 :: منتدى كره الاردنيه
-
انتقل الى: