All jordan
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : رجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك

وشكر ادارة المنتدي

All jordan

منتدى كل الاردن لجميع العرب
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولتسجيل registerاتصل بنا
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Alljordan
 
MiSs P!Nk
 
roro
 
farhan
 
lolol
 
ffa
 
احمد
 
RAWAN
 
fofo
 
الزعيم
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 18 بتاريخ الثلاثاء يونيو 18, 2013 7:53 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 172 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو 4hybrid فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1652 مساهمة في هذا المنتدى في 500 موضوع

شاطر | 
 

 زين يقصي الأرثوذكسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alljordan
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 254
العمر : 28
البلد : jordan
مزاج :
هوايتي :
المهنة :
نوع فلم المفضل :
ما نوع رقمك :
احترام لقوانين المنتدى :
نشاط العضو :
100 / 100100 / 100

sms : مدير المنتدي
كل اخبار المنتدى توجد بمنتدى الاخبار
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: زين يقصي الأرثوذكسي   الثلاثاء مايو 06, 2008 12:06 am


تأهل فريق زين الى المباراة النهائية لبطولة الأندية العربية لكرة السلة والتي تختتم في عمان غدا بعد فوزه على شقيقه الأرثوذكسي بنتيجة 101( - )77 والشوط الاول 58( - )21 في مباراة الدور نصف النهائي التي جمعت الفريقين الليلة الماضية في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وبذلك يواجه زين في المباراة النهائية نظيره الحكمة اللبناني الذي بلغ المشهد النهائي عقب فوزه المثير على الكويت الكويتي بنتيجة 76( - )67 ، حيث يمني فريق زين النفس في التتويج بلقب البطولة للمرة الاولى في تاريخه عندما يواجه نظيره اللبناني عند الساعة (8,45) مساء في صالة الامير حمزة يسبقها لقاء الارثوذكسي مع الكويت الكويتي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عند الساعة السادسة والنصف.

زين (101) - الأرثوذكسي (77)

البداية المتكافئة التي شهدتها بداية المباراة لم تدم طويلا فبعد تقدم زين (7 - 6) بدأ بخماسية بترجمة أفضليتهم على مجريات اللقاء بعد ان تعددت الكرات الثلاثية التي أصابت السلة الارثوذكسة والمرسلة من جون توماس ونيت جونسون وزيد الخص فيما اخترق عباس في أكثر من مناسبة ليتسع الفارق أمام المعطيات السابقة 20( - 8) وبقيت العاب الأرثوذكسي بلا عنوان وافتقرت الى التركيز في الوقت الذي بدا فيه دفاعه هشا امام هجمات زين الذي استثمر ذلك على اكمل وجه وانهى الربع الاول لصالحه بفارق (20) نقطة وبواقع 33( - 13).

لم يتغير حال الارثوذكسي كثيرا وبدا وضعهم اكثر سوءا بعد ان تسلل اليأس الى لاعبيه الذين بدوا دون حول ولا قوة امام أفضلية زين الذي لم يتوان لاعبوه في لدغ سلة نظرائهم من مختلف المواقع حيث تكفل جون توماس في اصطياد السلة من بعيد فيما ترجم زيد عباس جميع الكرات القادمة اليه من خارج القوس وغمس الأخير بعنف في سلة الأرثوذكسي وكرر راشيم المشهد ذاته بعد سلسة من الزيارات الخاطفة وشارك انفر شوابسوقه زملاءه في حصد نقاط التفوق بثلاثية مع انتهاء الشوط الاول الذي جاء لمصلحة زين 58( - 21).

في الربع الثالث حاول فريق الأرثوذكسي الذي غاب عن صفوفه المحترف اندرسون ومنعت الاصابة مشاركة وسام الصوص تقديم صورة أفضل من التي ظهر عليها في الشوط الأول وعلى الرغم من التحسن الذي طرأ على العاب الفريق وبدت العاب ناصر بسام وفضل النجار وكيلي وايز وكيفن أكثر فاعلية من ذي قبل الا ان الرد جاء بشكل متكافئ من قبل لاعبي زين عبر ثلاثيات انفرشوابسوقة واختراقات راشيم رايت وجون توما س ليبقى الفارق يراوح مكانه حتى انتهاء الفترة الثالثة لمصلحة زين 77( - 40).

لم يختلف الحال كثيرا في الربع الحاسم في الوقت الذي ظهر فيه محمد حمدان واسلام عباس في صفوف زين بعد ان واصلا حصد النقاط والرد على اجتهادات ايمن دعيس وغازي النبر والنجار ليحافظ زين على تفوقه وتخطى موسى بشير حاجز المائة نقطة لينتهي اللقاء لمصلحة زين بفارق (24) نقطة.

وكان انفر شوابسوقة افضل المسجلين في صفوف زين برصيد (15) نقطة تلاه زيد عباس بفارق نقطة واحدة فيما سجل نيت جونسون وجون توماس (13) في حين سجل للارثوذكسي كيفن (21) ، فضل النجار (16) ، ناصر بسام وكيلي وايز (12) وايمن دعيس (11).

الحكمة اللبناني (76) - الكويت الكويتي - (67)

منحت التصويبات الثلاثية التي اطلقها محترف الحكمة اندريه بيتس في اعطاء فريقه الافضلية منذ بداية اللقاء حيث لم يستسلم الى الرقابة الصارمة التي فرضها عليه روني فهد وصباح خوري بالتناوب من جانبه الحكمة حاول قد الامكان البقاء في اجواء اللقاء وبرع محترفه الفا في الوصول الى السلة الكويتية مستثمرا الثغرات التي كانت تظهر في دفاعات الكويت والتي استغلها براندا وصباح خوري لينتصف الربع بتقدم الكويت بفارق نصف سلة 14( - )13 نشطت بعد ذلك تحركات المطيري وفولر في الجانب الهجومي وواصل اندريه القصف من خارج القوس لينتهي الربع الاول بتقدم الكويت 21( - 17).

في الربع الثاني بقي التكافؤ والندية السمة الابرز بعد ان قارب محترف الحكمة الفا الفارق الى سلة واحدة 33( - )35 لتأخذ المباراة صبغة دفاعية بحتة بين الفريقين الذين شيدا منطقتهما باسلوب دفاعي محكم ليجعل من مهمة التسجيل صعبة على الطرفين الا ان الكويت حافظ على الفارق مع انتصاف المباراة 37( - 35).

في الربع الثالث ظهر فريق الرياضي بصورة مغايرة عن الوضع السابق بعد ان تبنى الاسلوب السريع في انهاء الهجمات معتمدا على حيوية صباح خوري وروني فهد والفا الذي ارهق دفاع الفريق الكويتي الذي بدأ اداؤه يتراجع في ظل المعطيات السابقة الشيء الذي انعكس سلبا على مستوى لاعبيه الذين تعددت اخطاؤهم ليخطف الحكمة التقدم مع انتهاء الربع 61( - 51).

بقي الفارق يراوح مكانه في الربع الحاسم حتى الدقائق الثلاثة الاولى منه الا ان الفريق الكويتي عاد ليدخل في اجواء اللقاء بقوة ويقلص الفارق الى اربع نقاط عبر كلارك والمطيري لترتفع بعد ذلك حدة المنافسة بين الفريقين لكن حماس واصرار لاعبي الحكمة وتألق الفا في النقاط على تقدم فريقة حتى نهاية المباراة بفارق (9) نقاط.

وكان محترف الحكمة الفا بنكورا افضل المسجلين في صفوف الحكمة اللبناني برصيد (29) نقطة تلاه كيفن جونسون (17) في حين سجل للكويت الكويتي اندريه بيتس (27) ،


من عضوا man_man

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alljordan1.yoo7.com
fofo
عضو تعليمي
عضو تعليمي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 49
العمر : 30
نشاط العضو :
36 / 10036 / 100

sms :
Web ALLJORDAN


رقم العضويه : 8
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: زين يقصي الأرثوذكسي   الجمعة مايو 09, 2008 12:04 pm

شكراااا كانت المباره رائعه فاز زين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MiSs P!Nk
مشرف ممتاز
مشرف ممتاز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 231
العمر : 23
البلد : عـراقيـة وافـتخـر .. JoRdAn
الوظيفه أو دراستك : طآلبهـ
هوايتي :
المهنة :
ما نوع رقمك :
نشاط العضو :
85 / 10085 / 100

sms :
أكلناهم أكلناهم بالطوبة وشربناهم .. أكلناهم أكلناهم فزنه احنه وغلبناهم .. حناااكلكم ياا عنب .. 22-6-2008 .. العرااق متأهل وبس


علم بلدك :
رقم العضويه : 25
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: زين يقصي الأرثوذكسي   الأربعاء يوليو 02, 2008 1:44 pm

يسلمو ع الموضوع الحلو ..
يعطيك العافية

_________________








قــآدمــونـ يآ ’’ كـأسـ العـآلمـ ,, قــادمــونـ وللـنصـر عــازمـونـ يآ ‘‘ قـطـر ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زين يقصي الأرثوذكسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
All jordan :: 
الــمــنــتــديــات الرياضي
 :: منتدى اخبار الرياضه (العربيه والعالميه)
-
انتقل الى: